الرسالة

وحدة الحوكمة الصحية هى جزء لا يتجزأ من معهد البحوث الطبية , جامعة الاسكندرية ، الأعضاء الدائمين للوحدة ينتمون الى معهد البحوث الطبية ولهم خلفيات اكاديمية وغير اكاديمية فى مختلف التخصصات ، وكما ان نشاط الوحدة يشمل التخصصات المختلفة فهو ايضا يشمل المؤسسات المتعددة ، وعادة ما ينضم اعضاء من منظمات وكيانات اخرى لهذه الأنشطة.

 

تهدف وحدة الحوكمة الصحية الى خلق الوعي بأهمية الحوكمة كإيطار للفعالية والكفاءة ، تهدف الوحدة ايضا الى تقديم نماذج لتنفيذ الحوكمة الرشيدة في مجال الرعاية الصحية معتمدة على افضل الأدلة والقيم والخبرات المحلية ، وبناءا على إنتماء الوحدة الى معهد البحوث الطبية ذا الطبيعة الاكاديمية ، فان التعليم والبحث يصبح البعد الطبيعي لنشاط الحوكمة.

 

وتلتزم وحدة الحوكمة الصحية في سعيها لتحقيق اهدافها بنشر وتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة كالمشاركة والانصاف والشفافيه و المساءله. 

 

 الوضع الفريد لوحدة الحوكمة كونها جزء من مؤسسة اكاديميه تخدم الرعايه الصحيه يجعلها قادرة على المساعدة في ادخال مفهوم الحوكمة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

 

  كما وان هذا الوضع يضع على عاتق الوحدة واعضائها مسؤولية تعزيز وتطبيق مبادئ البحث من اجل مزيد من الفهم للفرص والتحديات التي تواجه الحوكمة في مجالي الرعاية الصحية والتعليم على المستويات المحليه والاقليميه.

 

   الرؤية


تسعى وحدة الحوكمة الصحية نحو مجتمع وبيئة تزدهر بهما الرعاية الصحية و افراد ومنظمات حريصيون على التعليم والتغيير نحو الأفضل.

 

 الأهداف

- رفع الوعي حول قيمة الحوكمة الرشيدة في قطاع الرعاية الصحية.

- تعزيز ممارسات الحوكمة بين افراد الرعاية الصحية.

- تعزيز المشاركة المجتمعية في تقديم الرعاية الصحية و الحوكمة.

- تنفيذ البحوث حول ممارسات الحوكمة في قطاع الرعاية الصحية.

 - المساهمة في تنفيذ ممارسات الحوكمة في قطاع الرعاية الصحية.