يترأس الدكتور / فائق الخويسكي أستاذ و رئيس قسم المعلوماتية الحـيوية الطبية و الإحصاء الطبي بمعهد البحوث الطبية - جامعة الإسكندرية جلسة علمية بمؤتمر كلية الطب بجامعة عين شمس المقام فى الفترة ما بين 17 الى 19/1/2019 بحضور نخبة من كبار أطباء و أساتذة الجامعات المصرية و الأجنبية .
سوف يلقى سيادته محاضرة عن التكامل بين سجلات الأورام و البنوك الحيوية كما سيشارك فى إدارة ورشة عمل عن تطويرو تطبيق البنوك الحيوية فى الوطن العربى لتوفير العينات والمعلومات للباحثين بأفضل جودة.
مع العلم بإن البنوك الحيوية المقامة فى مصر حالياً يبلغ عددها 7 بنوك و يأتى البنك الحيوى بمعهد البحوث الطبية فى المركز الرابع من حيث تاريخ النشأة و يهدف إنشاء البنوك الحيوية إلى سرعة تفسير و فهم أسباب كثير من الإمراض المجهولة السبب و على رأسها الاورام الخبيثة .
يتميز معهد البحوث الطبية بوجود أقدم سجل سرطان فى الوطن العربى و هو عضو فى الوكالة الدولية لمكافحة السرطان بفرنسا التابع لمنظمة الصحة العالمية التابعة للوكالة الدولية لمكافحة السرطان و المعهد عضو إيضاً فى الاتحاد الأوروبى لأبحاث السرطان فيما يزيد عن 30 سنة .
و على المستوى المحلى يتعاون المعهد مع الجمعية المصرية لإبحاث السرطان بجامعة طنطا و مستشفى أورام الاطفال بالقاهرة وأكاديمية البحث العلمى و مراكز بحوث السرطان الأخرى.
سيصبح المعهد مركز تدريب إقليمى للعاملين و الباحثين فى البنوك الحيوية و سجلات السرطان لما يتميز به من تاريخ طويل ووجود امكانيات و مراكز التدريب "مركز التكنولوجيا الطبية" مركز للتدريب التابع للمعهد بسموحة مجهز على أرقى المستويات.

 

 pro faik
 poster  poser2